+971567833266 info@therepairer.ae

بعد يوم شاق في العمل ، فإن أول شيء تود القيام به هو احتضان الأريكة لتصفح القنوات التلفزيونية , حيث تشعر بالراحة والاسترخاء في قطعة الأثاث تلك ,كذلك وجود الأرئك في المنزل يعطيه فخامه ورونق ورتابة , ولكن هل تساءلت يوماً عن مقدار التلوث الذي تتعرض له أريكتك ؟ تتعرض الأرائك للكثير من عث الغبار والبكتيريا وجزيئات الغبار كلها تلوث الأريكة, ناهيك عن تراكم الغبار بعد عاصفة رملية, يوصي الخبراء بتنظيف الأريكة مرة كل ستة أشهر ليس فقط لجعلها خالية من التلوث ولكن أيضًا لإطالة عمرها الإفتراضي .

خدمات تنظيف الأريكة في الإمارات العربية المتحدة

خدمات تنظيف الأريكة في الإمارات العربية المتحدة

أهمية تنظيف الأرائك ؟

عندما تفكر في الأريكة المصنوعة من القماش , فكر في الأمر كما لو كان معطفك , هل سترتدي المعطف لمدة أربع سنوات دون تنظيف ؟

تحتاج الأرائك وكراسي تناول الطعام والأثاث المصنوع من القماش المنجد في المنزل إلى تنظيف وتعقيم مستمر لإبقائها بحالة جيدة , لأن الكنب يعتبر شيء أساسي في المنزل لا يمكن الإستثناء عنه , سواء في غرفة استقبال الضيوف , أو في غرفة المعيشة أو في غرفة النوم .

كذلك يعتبر المكان النظيف الخالي من أشكال الغبار مكاناً جالباً للطاقة الإيجابية , عكس الأماكن  الملوثة المليئة بالعث والغبار إذ تعتبر من أكثر الأشياء الجالبة للطاقة السلبية على المكان .

لذا يجب الحرص على نظافة الكنب من جميع الأوساخ والبقع بشكل استمراري , وذلك للحفاظ على منزل أنيق خالي من أي شكل من أشكال التلوث , ونحن في شركة المعين لتنظيف وتعقيم الكنب نقدم لكم هذه الخدمة لأن راحتكم تهمنا للحفاظ على الأماكن نظيفة معقمة خالية من الشوائب .

المشاكل التي تواجه السيدات في تنظيف الأرائك ؟

تنظيف الكنب من أكثر المشاكل التي تواجه النساء , خاصة أطقم الكنب ذات الألوان الفاتحة , ويصعب على ربات البيوت تنظيف كنب غرفة المعيشة في حال وجود الأطفال في المنزل .

تتعرض أطقم الكنب بشكل كبير لبهتان اللون ,و للبقع والأتربة , وبقع الطعام , وبقع السوائل (الشاي , القهوة , العصير ) , والعلكة , وبقع الدم , وبقع المناكير , وبقع الحبر والألوان , والبقع العالقة والمستعصية , وحشرات العث العالقة بقماش الكنب , وحشرة بق الفراش .

أنواع أطقم الكنب ؟

  • كنب مودرن : يعني الموديل الحديث من الكنب غير التقليدي الموجود في الكلاسيكي وغالباً ما يخلو من الخشب البارز .
  • كنب كلاسيكي : الكنبة الكلاسيكية المعروفة بشكلها المتميز داخل الصالونات الفخمة .
  • كنب مغربي : كنب مصنوع على الطريقة والذوق المغربي وهو الأفضل في المجالس .
  • كنب أمريكي : الستايل الامريكي أيضاً يحتوي على كنبة مميزة مواكبة للعصر .
  • كنب متصل : كنبات متصلة توضع بجوار بعضها وهي موجودة في المودرن والمغربي وكنب الكورنر , ويفضل استخدامها في مجالس الرجال , ومعروفة أيضا باسم اللف .
  • كنب كورنر : المقصود به الكنب الموجود في أركان الغرفة , وهو كنب متصل يوضع بشكل دائري .
  • كنب تكي : التصميم التركي للكنب ملهم بالفطرة وبألوانه الساحرة .

كنبة سرير : هي كنبة تصلح للنوم بحيث يمكن فرد وطي جزء داخلي منها , ويعتمد عليها الكثيرين .

أفضل الطرق لتنظيف الكنب ؟

أولا : نقوم بإزالة المفروشات والأغطية ونقلها إلى مكان اخر لحين الإنتهاء من عملية تنظيف وتعقيم الكنب , وجميع الأشياء المتواجدة داخل المكان والتي من الممكن أن تؤثر على عملية التنظيف, لتسهل علينا عملية التنظيف دون أي معيق.

ثانياً : التنظيف الجاف للأريكة , وهو أفضل طريقة لتنظيف الأرائك الرقيقة والمخملية , ولا يمكن تنظيف القطع الحساسة يدوياً إلا باستخدام منتجات متخصصة مماثلة لتلك المستخدمة بواسطة المنظفات الجافة للملابس , وفي هذه الحالة سنستخدم حلول تنظيف خاصة وقطعة قماش ناعمة لإنجاز المهمة على أكمل وجه , حيث نستخدم أفضل التقنيات والمنتجات لنجعل الأرائك تبدو كالجديدة .

ثالثاَ : إزالة بقع الأريكة ,حيث تتم معالجة وتنظيف وتعقيم البقع بأفضل اجهزة البخار الحديثة , ويتم التخلص من كافة الأتربة والحشرات العالقة على أقمشة اكنب , حيث أنه دائما ما يحدث إنسكاب على الأرائك لذا تأكد من التواصل معنا في أقرب وقت حتى تتم معالجة البقع بشكل أسرع , وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري أن تحاول التخلص نه بنفسك باستخدام مزيل البقع الرخيص إلا أن هناك احتمالية بأنك ستجعل المنطقة أسوأ .

نصائح للحفاظ على نظافة الكنب

  • إزالة الغبار والأتربة بشكل مستمر ومن حين لاّخر , باستخدام قطعة قماش أو باستخدام المكنسة الكهربائية , كي لا تتراكم فوق بعضها البعض .
  • إزالة بقع الطعام أو المشروبات كالشاي والقهوة فوراً في حال سكبت وذلك لضمان عدم حدوث بقع , مما بصعب في عملية التنظيف وإضعاف نسيج الكنب .
  • تهوية الكنب بصورة مستمرة لكي لا يبقى أي أثر للرطوبة .وذلك للتخلص من الروائح الكريهة .
  • استخدام أغطية الأثاث إذا كان هناك أطفال في المنزل , حتى إذا حدث انسكاب , يحدث على الأغطية إذ من السهل تنظيف الأغطية .
  • تنجيد الكنب من المخمل إذ يعتبر من أسهل الأقمشة في التنظيف عدا عن الفخامة , والرقي في الشكل والنوع .
  • تخصيص غرفة لكنب في مكان بعيد عن الطريق الرئيسي الذي تمر منه السيارات بكثرة لكي لا يتعرض للأدخنة والغبار , والأتربة .
  • أن لا تسمح ربة المنزل للأشخاص بالتدخين داخل غرفة الكنب حتى لا يعبق الكنب برائحة الدخان المزعجة أو يتعرض لبعض الحروق.
  • وضع أطقم الكنب في المناطق معتدلة التهوية والشمس كي تضمن النظافة والمتانة , دون التعرض لأي شكل من أشكال الرطوبة .
  • إبعاد القطط والحيوانات الأليفة عن أطقم الكنب , كي لا يعلق شعرها ورائحتها به ولا تترك عليها فتات الطعام .
  • استخدام المكنسة الكهربائية من حين لاّخر لإزالة لغبار والأوساخ والشوائب التي تعلق بين ثنايا الكنب.

إن الكنب يعتبر من أهم القطع المتواجدة داخل البيوت , سواء كان في غرفة المعيشة أو في غرفة استقبال الضيوف , مما يجعل الكنب اكثر عرضة للإتساخ والتلوث , ومع مرور الزمن قد يتعرض للتلف والهريان وفي نفس الوقت يضع ربات البيوت في حيرة وحرج لضرورة بقائها نظيفة وجاهزة لاستقبال الضيوف او للإستخدام البيتي , إلا أن الاهتمام به أصعب من بقية قطع الأثاث خاصة ان تغييره وتنجيده أصعب وأكثر كلفة  ولأنه لا يمكن الإستغناء عنه فهو يتطلب اهتما ماً خاصاً مثل أي قطعة أثاث داخل البيت .

 

أفضل شركة تنظيف كنب في الإمارات

بالإضافة إلى الحصول على أفضل خدمة تنظيف وتعقيم للكنب ، نعدك بأنك ستحصل أيضًا على أفضل خدمة عملاء ، كما لدينا في شركة TRS لتنظيف وتعقيم الأريكة ، أجهزة تنظيف وتعقيم حديثة مستوردة تحرص على عدم التسبب في خدش نسيج سطح الأريكة وبالتالي تغيير في شكل الأريكة.

error: Content is protected !!