صيانة عامة

أفضل شركات المقاولات في ابوظبي والعين ودبي والشارقة

تطبيق رفيق

عندما تبدأ البحث عن شركة مقاولات، يتوجب أن تأخذ الأمر بغاية الحرص وتجتهد في عملية اختيار المقاول الذي سيقوم بتنفيذ الأعمال لك، خصوصاً إذا كان بناء منزل أو مشروع كبير، فاستثمار وقتك وجهدك في اختيار المقاول، سيغنيك من المتاعب التي قد تواجهها لاحقاً أثناء تنفيذ المشروع، فهنالك عشرات المشاريع المتوقفة بسبب ذلك وينظر بها في المحاكم لعده سنوات وقد يكسبها المقاول نظراً لحماية نفسه ببنود العقد المبرم.

رفيق كهربائي منازل في ابوظبي
أتصل كهربائي منازل في ابوظبي

ونظراً لحساسية الأمر، قد يستعين بعض الأشخاص بمقاولين أصحاب أسماء رنانة بالسوق، والحقيقة لا أرى بأن هذا الشخص توفق بهذا القرار لأن المقاول ذات الصيت تكون أسعاره في أقلب الأحوال مرتفعة مقارنة بأسعار السوق، وتفرغه لك سيكون محدد نظراً لتنفيذه لعشرات المشاريع الأخرى، بالإضافة إلى فقدان المرونة للتغييرات التي قد تطلبها لاحقاً وقت تنفيذ العمل. ولذلك لا أنصح بالاستعانة بالأسماء الرنانة خصوصاً في مجال المقاولات فهنالك ضريبة مقابل ذلك.

هنالك قاعدة يمكن أتباعه للوصول إلى المقاول المناسب في أبوظبي أو العين أو الشارقة أو دبي أو أي مكان آخر، وهذه القاعدة التي نستخدمها في تطبيق رفيق لحصر مشاريع عملاء التطبيق على المقاولين ذات الكفاءة. أتمنى ألا تستعجل بقراءة هذا المقال حتى تكون بإذن الله متمكن من اختيار المقاول المناسب فقد قمت بتلخيص جميع الأمور المهمة في هذا المقال.

أولاً: الاستعانة باستشاري أو من ينوب عنه

يتوجب الاستعانة باستشاري لوضع المواصفات والمراحل التي يتوجب على المقاول أتباعها وضمان تنفيذ المشروع حسب المعايير الجيدة، وتكون مسؤوليته الإشراف على التنفيذ، وفي حال كان المشروع صغير نسبياً ولست بحاجه لاستشاري لوضع المخططات المدنية والمعمارية للمشروع، قم بالاستعانة بشخص (طرف محايد) ذات خبره بالمجال ليقوم بذلك لك. فلو لم يكن الاستشاري مهم، لما اشترطت الحكومات على إلزام صاحب المنزل بتعين استشاري تصميم وإشراف. وقالباً تأخذ مكاتب الاستشارية نسبة ٢٪ على التصميم و ٢٪ على الإشراف.

يتبع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق