يوجد الكثير من اشكال بيبان شقق التي يمكنك الاختيار من بينها الشكل الذي يناسبك
لتحصل علي ديكور كامل وانيق و مميز يوفر لك الجامل و الخصوصية.

اشكال بيبان شقق

العناصر المعمارية في أي منزل تعد مؤثر مباشر على كفاءة وأناقة التصميم الداخلي والخارجي، وبالرغم من جهل البعض عن مدى أهميته سوف تظل محتفظة بالأولوية في مراحل التصميم، وحين نذكر العناصر المعمارية لا يعود ذلك على الأسقف والحوائط فحسب، بل تقع الأبواب أيضاً ضمن أبرز العوامل في الديكورات الداخلية.

خامات الابواب

الخشب الصلب

نظرا لرغبة المصممين في مقاومة عوامل الطقس المتغيرة، قاموا بابتكار أبواب متينه من الصلب، ولكن بالمظهر الخارجي للخشب. وهذه الأبواب تتميز بتحملها لأشعة الشمس على المدى الطويل، وأيضاً تتحمل الرطوبة والأمطار، كما أنها معالجه ضد التآكل من ملح الأجواء الساحلية وغيرها من العوامل الوجيه التالفة للخشب العادي. فضلاً عن أن هذه الأبواب مقاومه للخدش من أي حيوان أليف بالمنزل.

وهذا الباب قد جمع بين جمال الخشب الطبيعي، ومتانة الصلب المعهودة. والتخلص تماما من عيوب الخشب، في تصميم لطيف وعملي يلائم المنازل العصرية والكلاسيكية على حد سواء، ولا يحتاج لصيانه أو طلاءات خاصه لمكافحة الأفات التي يمكن أن تصاب بها الأبواب الخشبية.

الحديد

كان الحديد من المواد المستخدمة في الأبواب قديما، فقد كان يضفي سحراً كلاسيكياً آسراً. وبالرغم من متانة الحديد، إلا أن الأبواب الحديدية سرعان ما يطولها الصدأ فيبدأ لونها بالتغير. لذا فهي تطلب صيانة دوريه بسبب تأثرها السريع بعوامل الأكسدة في الجو.

الخشب

الباب الخشبي التقليدي من أشهر أنواع أبواب المنازل التي استخدمت من قديم الزمان، ولكن كما ذكرنا سابقاً ماده الخشب وحدها بها عدة عيوب. وقد تتعرض الأبواب الخشبية للتلف لأنه ماده حساسة للماء وأشعة الشمس، لذا فهو يحتاج إلى حرص شديد عند تلميعه بمنظف خاص بالخشب. كما أن الباب الخشبي يجب أن يتم طلائه بدهان خاص ليحميه من عوامل التلف، ولكن للأسف يمكن خدش هذا الطلاء نتيجة عوامل كثيره. ولكن الخشب يتميز بمظهره الأنيق والعريق، لذا يمكن استخدام خامة أخرى أكثر متانه وإكسابها مظهر الخشب لمزايا متكاملة وعيوب قليله.