يوجد الكثير من الوان بيبان خشب التي يمكن لاي شخص ان يستخدمها ليحصل علي ديكورات جميله ومميزة
توفر له التصاميم الانيقه التي تعجبه ليحصل علي ديكور كامل وانيق.

الوان بيبان خشب

تُعد الأبواب وحدات أساسية في المباني فإلى جانب أنها وسيلة الدخول والخروج من المباني إلا أنها يجب أن يتحقق فيها بعض المحددات الهامة ويضاف إليها بعض أنواعها بعض الوظائف الفرعية لأغراض خاصة

المواصفات التي يجب توفرها الابواب

القوة

يجب أن يكون الباب مصنوعا من مادة قوية حتى يتحمل ثقل نفسه أو أي صدمات عليه.

الشكل الثابت

يجب أن يكون الباب متين ثابت الصنع حتى يتحمل كثرة الاستعمال وأن يكون حلق الباب منطبقا تماما معه حتى لا تؤثر عليه الرطوبة أو المطر أو فرق درجات الحرارة بين داخل المبنى وخارجه.

الخصوصية

يجب أن يعمل الباب على إعطاء الخصوصية الشخصية داخل الحجرة أو المبنى عند قفله كمثل الحوائط أو القواطع، كما يجب تحكمه في الصوت والرؤية من خلاله أو إذا لزم الأمر وذلك عن طريق التحكم في المواد المصنعة منه.

الأمن

يعتمد أمن الباب وحلقه على المواد المصنعة ع منها وعلى نوع الخردوات المستعملة ولذلك يجب اختيار الأنسب منها لكل حالة.

خامات الابواب

الخشب الصلب

نظرا لرغبة المصممين في مقاومة عوامل الطقس المتغيرة، قاموا بابتكار أبواب متينه من الصلب، ولكن بالمظهر الخارجي للخشب. وهذه الأبواب تتميز بتحملها لأشعة الشمس على المدى الطويل، وأيضاً تتحمل الرطوبة والأمطار، كما أنها معالجه ضد التآكل من ملح الأجواء الساحلية وغيرها من العوامل الوجيه التالفة للخشب العادي. فضلاً عن أن هذه الأبواب مقاومه للخدش من أي حيوان أليف بالمنزل.

وهذا الباب قد جمع بين جمال الخشب الطبيعي، ومتانة الصلب المعهودة. والتخلص تماما من عيوب الخشب، في تصميم لطيف وعملي يلائم المنازل العصرية والكلاسيكية على حد سواء، ولا يحتاج لصيانه أو طلاءات خاصه لمكافحة الأفات التي يمكن أن تصاب بها الأبواب الخشبية.

الحديد

كان الحديد من المواد المستخدمة في الأبواب قديما، فقد كان يضفي سحراً كلاسيكياً آسراً. وبالرغم من متانة الحديد، إلا أن الأبواب الحديدية سرعان ما يطولها الصدأ فيبدأ لونها بالتغير. لذا فهي تطلب صيانة دوريه بسبب تأثرها السريع بعوامل الأكسدة في الجو.

الخشب

الباب الخشبي التقليدي من أشهر أنواع أبواب المنازل التي استخدمت من قديم الزمان، ولكن كما ذكرنا سابقاً ماده الخشب وحدها بها عدة عيوب. وقد تتعرض الأبواب الخشبية للتلف لأنه ماده حساسة للماء وأشعة الشمس، لذا فهو يحتاج إلى حرص شديد عند تلميعه بمنظف خاص بالخشب. كما أن الباب الخشبي يجب أن يتم طلائه بدهان خاص ليحميه من عوامل التلف، ولكن للأسف يمكن خدش هذا الطلاء نتيجة عوامل كثيره. ولكن الخشب يتميز بمظهره الأنيق والعريق، لذا يمكن استخدام خامة أخرى أكثر متانه وإكسابها مظهر الخشب لمزايا متكاملة وعيوب قليله.