اشكال البيبان كثيرة ويوجد عدد كبير من الخامات والاشكال المميزة التي يحبها الجميع ويرغب في الحصول عليها
حاول ان تختار افضل شكل وتصميم يمكن ان يضفي لمنزلك مساحه انيقه
وتصاميم ديكور انيقه وجميلة بشكل حديث وجميل.

اشكال البيبان

توجد خامات كثيره لباب المنزل الخارجي، بداية من الخشب التقليدي وصولاً إلى الألومنيوم العصري. وسنتكلم اليوم باستفاضة عن ستة خامات يُصنع منها باب المنزل الأمامي، وسنذكر مميزات وعيوب كلاً منها. حتى تتمكن من اختيار أفضل الخامات التي تناسبك، وتناسب نمط منزلك. فالباب الأمامي للمنزل يحكي الكثير عما داخله، لذا حاول انتقاء باباً يصيغ أفضل حكاية عن منزلك

خامات الابواب

الحديد

كان الحديد من المواد المستخدمة في الأبواب قديما، فقد كان يضفي سحراً كلاسيكياً آسراً. وبالرغم من متانة الحديد، إلا أن الأبواب الحديدية سرعان ما يطولها الصدأ فيبدأ لونها بالتغير. لذا فهي تطلب صيانة دوريه بسبب تأثرها السريع بعوامل الأكسدة في الجو.

الخشب

الباب الخشبي التقليدي من أشهر أنواع أبواب المنازل التي استخدمت من قديم الزمان، ولكن كما ذكرنا سابقاً ماده الخشب وحدها بها عدة عيوب. وقد تتعرض الأبواب الخشبية للتلف لأنه ماده حساسة للماء وأشعة الشمس، لذا فهو يحتاج إلى حرص شديد عند تلميعه بمنظف خاص بالخشب. كما أن الباب الخشبي يجب أن يتم طلائه بدهان خاص ليحميه من عوامل التلف، ولكن للأسف يمكن خدش هذا الطلاء نتيجة عوامل كثيره. ولكن الخشب يتميز بمظهره الأنيق والعريق، لذا يمكن استخدام خامة أخرى أكثر متانه وإكسابها مظهر الخشب لمزايا متكاملة وعيوب قليله.