قبل اختيارك للباب الخاص بمنزلك ، حاول التعرف علي اكثر من شكل ابواب غرف المنازل لتحصل علي تصميم مميز
يجب ان تختار التصميم الانسب لمساحة منزلك و الاكثر جودة و جمال، ليوفر لك الامان
ويوفر لك الخصوصية و الديكور المميز و الجميل.

رفيق يصلك بأكثر من 350 محل متخصص بالنجارة والأبواب في أنحاء الإمارات

يمكنك مشاهده اعمال المحلات وتقييم العملاء، وفريق خدمة عملاء متواجد دائماً لخدمتكم

ابواب رفيق

ابواب اتصل بنا

شكل ابواب غرف

الأبواب الخشبية من أكثر العناصر الديكورية تأثرًا بالعوامل البيئية من حولنا، فتعرضها المزمن للشمس مثلًا والرطوبة والمطر وغيرها من الأجواء المختلفة كفيل بأن يعرضها للتلف وسرعان ما تصبح قديمة باهتة مهملة وتعكس ذلك بكل تأكيد على إطلالة المنزل ككل.

في هذه الحالة، إما أن تنفق الكثير من الأموال في الاستعانة بشخص متخصص في أعمال النجارة ليعيد لك الباب جديدًا مرة أخرى، أو أنك ستلجأ لحل بديل وهو الاجتهاد الشخصي وتجديد أبواب ونوافذ منزلك القديمة بنفسك وبتكلفة أقل بكثير!

خامات ابواب الغرف

الحديد

كان الحديد من المواد المستخدمة في الأبواب قديما، فقد كان يضفي سحراً كلاسيكياً آسراً. وبالرغم من متانة الحديد، إلا أن الأبواب الحديدية سرعان ما يطولها الصدأ فيبدأ لونها بالتغير. لذا فهي تطلب صيانة دوريه بسبب تأثرها السريع بعوامل الأكسدة في الجو.

الخشب

الباب الخشبي التقليدي من أشهر أنواع أبواب المنازل التي استخدمت من قديم الزمان، ولكن كما ذكرنا سابقاً ماده الخشب وحدها بها عدة عيوب. وقد تتعرض الأبواب الخشبية للتلف لأنه ماده حساسة للماء وأشعة الشمس، لذا فهو يحتاج إلى حرص شديد عند تلميعه بمنظف خاص بالخشب. كما أن الباب الخشبي يجب أن يتم طلائه بدهان خاص ليحميه من عوامل التلف، ولكن للأسف يمكن خدش هذا الطلاء نتيجة عوامل كثيره. ولكن الخشب يتميز بمظهره الأنيق والعريق، لذا يمكن استخدام خامة أخرى أكثر متانه وإكسابها مظهر الخشب لمزايا متكاملة وعيوب قليله.

الصلب

في المنازل الحديثة تظهر الأبواب الأمامية المصنوعة من الصُلب فقط، لما له من مظهر معدني جذاب كما يمكن تلوينه بألوان زاهيه لمزيد من العصري. كما أن الصلب مناسب لمتطلبات العصر التي تبحث عن خامات بلا عيوب، يسهل التعامل معها وتنظيفها دون مجهود. فالصلب يتميز بمقاومته العالية لتقلبات المناخ، كما أنه عازل جيد للصوت والحرارة مما يوفر خصوصيه وراحة. ولكن يجب عند اختيارك لباب من الصلب التأكد من معالجته ضد الصدأ حتى لا يصيبه التآكل.